~*¤ô§ô¤*~(( منتدى ثانوية عكاشات )) ~*¤ô§ô¤*~
عزيزي الزائر/ة :. يسعدنا تسجيلك في منتدى ثانوية عكاشات كي تجعل بصمتك فيا مرحبا بك وسهلا
إدارة المنتدى

~*¤ô§ô¤*~(( منتدى ثانوية عكاشات )) ~*¤ô§ô¤*~

اهْلِا وَسَهْلَا بِكُمْ احبتنا الْاعِزَّاءَ فِيْ مُنْتَدَىّ ثانوية عُكَاشَاتِ فَيَا مَرْحَبَا بِكُمْ
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
منتديات ثانوية عُكَاشَاتِ تُرَحِّبُ بِزُوَارِهَا الْكِرَامِ """"""""" لِلِتَّوَاصُلِ عَلَىَ الامِيلَ الْخَاصِّ بالْمُنْتَدَىّ akashat_ck@yahoo.com إِدَارَةِ الْمُنْتَدَىّ

شاطر | 
 

 ملخص كلمة ألقاها د.محمد العريفي في تلفزيون دبي عن ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
براء الأنباري
مشرف
مشرف



ذكر
عدد المساهمات : 72
نقاط : 244
تاريخ التسجيل : 19/08/2011

مُساهمةموضوع: ملخص كلمة ألقاها د.محمد العريفي في تلفزيون دبي عن ليبيا   25th أغسطس 2011, 3:54 am

في 22رمضان1432هـ 22/8/2011م ..

سقط القذافي !!

اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء .. وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير ..

كم أحب الليبيين .. وأدعو لهم .. وأفرح لفرحهم .. وأتألم لألمهم ..

وأنا اليوم أشاركهم فرحتهم .. وأدعو الله صادقاً أن يكون حالهم بعد القذافي خيراً من حالهم معه .. في دينهم ودنياهم .. آمين ..

زرت ليبيا قبل أحد عشر شهراً والتقيت بأهلها الفضلاء ..

الليبيون قوم طيبون أهل كرم ونخوه وتمسك بالدين ومحبة للخير ومحبه لأهل العلم .. رأيت ذلك بعيني ..وتذوقته بقلبي ..وعشته بمشاعري ..

وما وقع لأهلنا في ليبيا خلال الأشهر الماضية من اضطراب أمني آلمنا جميعاً - نسأل الله تعالى أن يغفر لمن مات ويكتبهم عنده شهداء ، ويشفي الجرحى ويجمع كلمة الجميع على الخير -

وقد ابتلي أهلنا في ليبيا أكثر من أربعين عاماً بحاكم ظالم متسلط غريب الأطوار .. سيء الفكر .. متهالك القدرات .. رقيق الدين .. امتنّ الله تعالى عليهم اليوم فأزاحوه ..

ومع فرحي بإزاحة هذا الظالم وزوال ملكه .. إلا أني أخاف على إخوتي أن ينزغ الشيطان بينهم .. (وَقُل لِّعِبَادِي يَقُولُواْ الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلإِنْسَانِ عَدُوًّا مُّبِينًا " صدق ربنا.. وقديما قال الحكيم : إمام ظلوم خير من فتنة تدوم ..

وقد شاهدت وشاهد غيري الأخبار والتقارير .. وفي قلبي كلام أحب أن أوصله لأحبتنا وأهلنـا في ليبيا .. أجمله على عجالة في أربع نقاط ..

1/ وقوع الخلاف بين الناس أمر طبعي ليس خاصآ بفئة محددة ولا دين ولا يختص بقبيله أو بلده معينه بل هو واقع كما قال الله تعالى {ولايزالون مختلفين } وغالب الخلاف لا يتجاوز الملاسنة لكنه ربما أدى إلى قتال أو شجاج .

2/ عفا الله عما سلف .. فتنة حصلت واضطراب وقع اختلفت فيه الآراء وتعددت الاجتهادات والتصرفات والتوجهات .. منكم من انحاز للقذافي .. ومنكم من توقف .. ومنكم من عاداه .. فعفا الله عما سلف .. لا داعي أن تشتغلوا الآن بتصفية الحسابات ..

وقد وقف نبينا عليه الصلاة والسلام خطيباً في أهل مكة المشركين بعدما أظهره الله ونصره عليهم .. وجعل يتأملهم بعينه .. يراهم .. فيرى الذي كان يقول له يا مجنون !! والذي كان يردد : يا ساحر !! يرى من عذبوا بلالاً .. وقتلوا سمية .. وعذبوا عماراً وخباباً .. ويرى من ألقى على رأسه عليه الصلاة والسلام سلا الجزور وهو ساجد .. ومع ذلك يرتفع على كل هذه الأحقاد ويقول : ما تظنون أني فاعل بكم .. أذهبوا فأنتم الطلاقاء .. نعم عفا الله عما سلف ..

يا أهلي في ليبيا .. إن الله تعالى يحب العفو والمغفره والرحمه .. فأرجوكم اطووا صفحة الأشهر التي مضت وابدوؤا صفحه جديده .. في بلدكم .. صفحة إعمـار .. صفحة حب .. ووفاء وتعاون على الخير .. انسوا ما مضى ..

3/ لتكن كلمتكم مجتمعه الآن .. ليبيا أرض القبائل العربيـة .. مليئه بالأسر الأصيلة العريقة .. يحق لنا جميعآ أن نفتخر بهـا .. فلا ينبغي أن تتنازعوا .. بل اجتمعوا تحت حاكم عادل توافقوا عليه .. اختارو أقدركم على حكم البلد .. أكثركم أمانه .. أقدركم على تحقيق العدل بينكم .. اجتمعوا على رجل واحد حتى ولو لم يكن مرضيآ لكم 100% يكفي أن يكون هذا الرجل الذي يتولاكم مرضيآ لكم 60% أو 70% ..

4/ حزب الناتوا دخل ليبيا – وكلنا نعلم – لا ليحمي المساجد والأعراض والأرحام .. إنما لمصالح يحصلها على المدى القريب أو البعيد ..

فاحذروا من الخلاف .. حتى لا يتمكن القوم من دياركم وتقيم بريطانيا وفرنسا وغيرها القواعد في أرضكم .. وترون جنودهم يخالطونكم في كل مكان .. وتصبح ليبيا عراقاً أخرى !! ولن ينقلب عدوّك في الدين صديقاً .. وقد وصف الله هؤلاء فقال : ( كَيْفَ وَإِن يَظْهَرُوا عَلَيْكُمْ لاَ يَرْقُبُواْ فِيكُمْ إِلاًّ وَلاَ ذِمَّةً يُرْضُونَكُم بِأَفْوَاهِهِمْ وَتَأْبَى قُلُوبُهُمْ وَأَكْثَرُهُمْ فَاسِقُونَ * اشْتَرَوْاْ بِآيَاتِ اللّهِ ثَمَنًا قَلِيلاً فَصَدُّواْ عَن سَبِيلِهِ إِنَّهُمْ سَاء مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ * لاَ يَرْقُبُونَ فِي مُؤْمِنٍ إِلاًّ وَلاَ ذِمَّةً وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُعْتَدُونَ ) ..

5/ اشتغلوا الآن في ما فيه مصلحة البلد الذي مر خلال السنوات الماضية بحصار اقتصادي أدى إلى تخلفه عن ركب التنمية .. وابتلي أيضاً برئيس متخلف متعجرف زاد من تقييد حريات الناس وكبت قدراتهم وقتل إبداعهم .. قوموا الآن لإعمار ليبيا .. بخطط مدروسة .. وأبشروا ( والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا ) ..

اسأل الله أن يجمع شمل إخوتنا في ليبيا .. ويوحد صفهم .. اللهم ولِّ عليهم خيارهم .. واصرف عنهم شرارهم .. اللهم أجعل ولايتهم فيمن خافك وأتقاك وأتبع رضاك يارب العالمين .. اللهم أجعل واليهم أحبهم إليك وأقرب طاعه لك وأقدرهم إدارتهم وعلى العدل بينهم يارب العالمين .. اللهم من أرادهم بشر فرد كيده في نحره .. اللهم أكفهم شر الأشرار وكيد الفجار وشر ماتعاقب عليه الليل والنهار .. اللهم ونسألك بهذا الدعاء لأخوتنا في سوريا ولأخوتنا في الصومال ولأخوتنا في السودان وفي اليمن وفي العراق وفي كل أرض من أرض الله تعالى .. اللهم صل وسلم وزد وبارك على عبدك ورسولك محمد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو أسامة الغريب
ألأدارَة العامة
ألأدارَة العامة
avatar


ذكر
عدد المساهمات : 345
نقاط : 582
تاريخ الميلاد : 24/07/1982
تاريخ التسجيل : 12/08/2011
العمر : 35
الموقع : الأنبار الحبيبة
العمل/الترفيه : مدرس التربية الاسلامية
المزاج : حسب الزمان والمكان
تعاليق : ماعندي اي تعليق

مُساهمةموضوع: رد: ملخص كلمة ألقاها د.محمد العريفي في تلفزيون دبي عن ليبيا   25th أغسطس 2011, 4:58 am

بارك الله فيك

تقبل مروري

ابو اسامة الانباري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://akashat.forumarabia.com
 
ملخص كلمة ألقاها د.محمد العريفي في تلفزيون دبي عن ليبيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~*¤ô§ô¤*~(( منتدى ثانوية عكاشات )) ~*¤ô§ô¤*~ :: ~*¤ô§ô¤*~(( منتدى الاقسام الشرعية )) ~*¤ô§ô¤*~ :: قسم اقوال واخبار العلماء-
انتقل الى: